مواضيع امتحان مادة الفيزياء مباراة التمريض ISPITS 2022

امتحان الفيزياء لمباراة التمريض 2022 ISPITS
مواضيع امتحان علوم الحياة والأرض مباراة التمريض ISPITS 2022

شروط المشاركة في المباراة
تفتح المباراة في وجه المترشحين الحاصلين على شهادة البكالوريا او شهادة معادلة لها برسم الموسم الدراسي الحالي اوالسابق، وذلك حسب شعب البكالوريا المحصل عليها، والمطابقة لكل مسلك او شعبة.

مراحل المباراة
تتم المباراة عبر ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى: انتقاء المترشحين
يتم انتقاء المترشحين لاجتياز المباراة حسب عدد المقاعد المتبارى بشأنها، وبناء على دراسة ملفات ترشيحهم استنادا على المعدل المحصل عليه في امتحان البكالوريا، وذلك باحتساب مجموع نقط الامتحان الجهوي بنسبة 25 في المائة، ونقطة الامتحان الوطني بنسبة 75 في المائة، اما بالنسبة للحاصلين على شهادة البكالوريا احرار فيتم اعتماد المعدل العام المحصل عليه في البكالوريا.

المرحلة الثانية: اختبار كتابي في مادتين

المادة الأولى: اختبار في مادة علوم الحياة والارض او العلوم الفيزيائية او الكيمياء او الرياضيات او الفلسفة وعلم الاجتماع/ حسب المسلك او الشعبة.

المادة الثانية: اختبار في اللغة الفرنسية
يتم تقييم الاختبار الكتابي بدرجة عددية تتراوح بين 0 و 20، وتعتبر موجبة للرسوب كل درجة تقل عن 5 على 20.

المرحلة الثالثة: اختبار الأهلية
يعتبر اختبار الأهلية بمثابة مقابلة مع لجنة مختصة ، يهدف الى تقييم اهلية وقدرة المترشح(ة)  على متابعة الدراسة في المسلك/الشعبة المراد ولوجها.

في إطار أرشفة مواضيع مباريات قطاع الصحة ، وقصد الاستئناس بنماذج مبارياتها ، نقدم لكم مواضيع امتحان مادة الفيزياء لمباراة ولوج المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة دورة 2022 لمختلف الشعب والمسالك .
MAB - RAD - RAD - ORTHP
  • الأشعة
  • صيانة المعدات البيوطبية
  • مقوم البصر
  • واضع أجهزة استبدال الأعضاء
تعليقات