امتحانات إقليمية في الرياضيات المستوى السادس دورة 2022

امتحانات الرياضيات المستوى السادس pdf دورة 2022

امتحانات إقليمية في الرياضيات المستوى السادس دورة 2022

تتميز الامتحانات الإقليمية في مادة الرياضيات بالتحدي الذي يواجه التلاميذ ، حيث تتضمن هذه الامتحانات مجموعة من الأسئلة والتمارين التي تتطلب فهما عميقا للمفاهيم الرياضية وقدرات حسابية متقدمة.

ويستهدف هذا النوع من الامتحانات تلاميذ المستوى السادس، ويتم إجراها على مستوى الإقليم بصيغة موحدة ، في موضوعات مختلفة للمقرر الدراسي للسنة السادسة من التعليم الابتدائي.

وتتطلب هذه الامتحانات من الطلاب الاستعداد الجيد ، حيث يجب عليهم دراسة المنهج الرياضي بشكل كامل وفهم المفاهيم والمبادئ الرياضية بشكل جيد، ويجب أن يكونوا قادرين على حل المسائل والتمارين بشكل صحيح وبطريقة منطقية موظفين المفاهيم والمعارف المكتسبة خلال مرحلة التعليم الابتدائي بصفة عامة.

يتطلب التحضير للامتحانات الإقليمية في الرياضيات ممارسة كثيرة وفهمًا قويًا للمفاهيم الرياضية الأساسية والتقنيات الحسابية المختلفة. ومن المهم للغاية أن يتعلم الطلاب كيفية التفكير بطريقة رياضية وكيفية حل المسائل بطريقة منطقية ومنظمة.

ويمكن للمتعلمات والمتعلمين الذين يستعدون للاختبارات الإقليمية أن يستفيدوا من العديد من النماذج المختلفة للسنوات الماضية، للاستنئناس بطبيعة الأسئلة .

بشكل عام، تتطلب الامتحانات الإقليمية في الرياضيات المستوى السادس الكثير من العمل والتحضير لتحقيق النتائج المرجوة .

وفي هذا الصدد نضع بين ايدي السادة الأساتذة وأولياء الأمور نماذج متنوعة للامتحانات الاقليمية لنيل شهادة الدروس الابتدائية  بصيغة pdf جاهزة للطباعة والتحميل لمختلف المديريات التعليمية والتي تشكل مصدرا هاما للمراجعة بالنسبة للتلاميذ وبنكا للسادة الاساتذة خلال حصص الدعم .

وللإشارة وفقا للإطار المرجعي للامتحان تم اعتماد ثلاث مبادئ للامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية.

المبدأ الأول : المجالات المعنية بالامتحان

  • الأعداد والحساب
  • الهندسة 
  • القياس
  • تنظيم ومعالجة المعطيات

المبدأ الثاني : المستويات المهارية المعنية بالتقويم

  • المعرفة
  • التطبيق
  • الاستدلال

المبدا الثالث : تحديد درجة أهمية المجالات المعنية بالامتحان بناء على الغلاف الزمني المحدد لكل مجال

تحميل امتحانات اقليمية إقليمية الرياضيات المستوى السادس 2022

تعليقات